أخبار العالماخر الاخبار

رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لهجوم والشرطة تعلن القبض على المهاجم

تعرضت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، مساء الجمعة، لهجوم من قبل شخص مجهول في كوبنهاجن، فيما ألقت الشرطة القبض عليه لاحقاً، وفق ما أفادت “بلومبرغ”.

وقالت شرطة كوبنهاجن في منشور على منصة “إكس”، إن “حادثاً وقع يتعلق برئيسة الوزراء”، فيما أكدت اعتقال شخص واحد وأن التحقيق مستمر.

وأوضح بيان مكتب فريدريكسن، إن رئيسة الوزراء “أصيبت بالصدمة بعد الهجوم”، دون تقديم تفاصيل عن حالتها أو الإشارة إلى ما إذا كانت بحاجة إلى رعاية طبية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شاهد عيان قوله، إنه “رأى حراساً شخصيين يرافقون رئيسة الوزراء، التي لم تظهر عليها أي إصابات واضحة، بعيداً عن الموقع”، فيما كانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين من بين القادة الذين أدانوا الهجوم.

وكانت فريدريكسن، زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الدنمارك، قد شاركت في وقت سابق في حدث انتخابي أوروبي مع المرشح الرئيسي لحزبها كريستل شالدموس، حسبما أفادت قناة TV2 الدنماركية.

ويقوم السياسيون في الدنمارك حالياً بحملات قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة نهاية الأسبوع الجاري (الأحد)، إذ يأتي الهجوم بعد أسابيع فقط من محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو الذي نجا، حيث أُطلق النار عليه من مسافة قريبة في 15 مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى