اخر الاخباررياضة

الدوريات العربية تستهدف نجوم ريال مدريد بعد لقب دوري أبطال أوروبا

تعمل الأندية حول العالم في الوقت الحالي على تدعيم صفوفها استعداداً للموسم الكروي الجديد 2024 – 2025، من أجل الدخول بقوة في المنافسة على الألقاب في مختلف البطولات، وضم أبرز اللاعبين الموجودين على الساحة لتطوير أداء الفريق.

ويعد الدوري السعودي للمحترفين محط أنظار سوق انتقالات اللاعبين في العالم خلال الموسمين الأخيرين، بعد التطور الكبير الذي نفذه المسؤولون عن البطولة، من أجل التعاقد مع أبرز اللاعبين على مستوى العالم والمنافسة بقوة مع الأندية الأوروبية وهو ما زاد من القيمة التسويقية للبطولة، وأصبح وجهة لهؤلاء اللاعبين، وأبرزهم في الوقت الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر ونيمار دا سيلفا لاعب الهلال.

ومن ضمن الأندية التي ظهرت لاعبيها في اهتمامات الدوري السعودي للمحترفين نجوم ريال مدريد الإسباني الذي توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه أخيراً، ولكن ليس الدوري السعودي فقط، ولكن هناك نجماً من بين صفوفه اقترب من الانضمام للدوري القطري في الموسم الجديد.

أعلن ريال مدريد خلال الساعات الماضية رحيل قائده ناتشو فيرنانديز، بعد سنوات عدة قضاها مع الفريق الأول منذ تصعيده من فريق “الكاستيا” في موسم 2012 – 2013، حصد خلالها كثيراً من البطولات وتحقيق عديد من الإنجازات، حتى أصبح حاملاً لشارة القيادة في الموسمين الأخيرين منذ رحيل سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية سعودية، خلال الأيام الأخيرة، فإن ناتشو (34 سنة) أصبح قاب قوسين من الانضمام لنادي القادسية السعودي بعد مفاوضات ظلت بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

وأكدت التقارير أن اللاعب تخطى الكشف الطبي واتفق على توقيع عقود لمدة موسمين، في صفقة انتقال حر يستعد بها القادسية للموسم الجديد، قبل استكمال التدعيمات بحسب الخطة الموضوعة للفريق.

وأضافت أن اللاعب سيتقاضى سنوياً ما يقارب سبعة ملايين يورو (7.48 مليون دولار)، ومن المحتمل الإعلان عن الصفقة عقب انتهاء مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، إذ تأهل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16.

وحصد ناتشو مع ريال مدريد كثيراً من البطولات، لكن أبرزها هو التتويج بستة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وهو الأكثر في التاريخ رفقة باكو خينتو وتوني كروس وداني كارفخال ولوكا مودريتش.

ومن ضمن اللاعبين الذين ظهروا في اهتمامات الدوريات العربية وبخاصة الدوري القطري الإسباني خوسيلو نجم ريال مدريد، إذ أصبح على بعد خطوة من الإعلان الرسمي للانتقال إلى هناك بعد الانتهاء من كل تفاصيل الاتفاق على عقده الجديد.

وكشفت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية، حول اتفاق نادي الغرافة القطري على ضم خوسيلو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوفه الهجومية في الموسم المقبل، من أجل المنافسة بقوة على الألقاب بخاصة الجودة التي يمتلكها اللاعب والتي أسهمت في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا الأخير تحديداً في لقاء بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي إذ ثنائيته هي من نقلت فريقه إلى النهائي بعد أن كان متأخراً في النتيجة.

وأشارت التقارير إلى أن الاتفاق تم بين الطرفين بعقد قد يمتد لمدة عامين بعلم ريال مدريد بجميع تفاصيل الصفقة، وقد يكون الإعلان عقب انتهاء مشاركة اللاعب في بطولة “يورو 2024” مع منتخب إسبانيا.

ويوجد في عقد خوسيلو (34 سنة) مع ريال مدريد عندما ضمه من إسبانيول على سبيل الإعارة بأحقية الشراء مقابل مليون ونصف يورو (1.60 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى