أخبار العالماخر الاخبار

أمطار غزيرة تجتاح منطقة قوانغشي جنوبي الصين

ذكرت سلطات محلية يوم أمس الأحد أن أمطارا غزيرة اجتاحت العديد من المدن في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما سبب فيضانات خطيرة في الشوارع وتعطل حركة المرور.واتخذت بعض السلطات تدابير أمنية متنوعة لحماية السكان من الفيضانات.

في الفترة من صباح يوم السبت إلى صباح يوم الأحد، شهدت المناطق الشمالية والوسطى والساحلية في منطقة قوانغشي تساقط أمطار غزيرة، مع تسجيل مدن تشينتشو وفانغتشنغقانغ وناننينغ تساقط شديد للأمطار.

وأصدرت سلطات الأرصاد الجوية المحلية في قوانغشي إنذارا باللون الأحمر ضد تساقط الأمطار بالغة الشدة صباح أمس الأحد، حيث علق كثير من المواطنين والمركبات في المياه التي ارتفعت إلى الخصر في مدينة ناننينغ حاضرة المنطقة.

وتم تعليق أكثر من 30 رحلة ركاب بالسكة الحديدية من يوم السبت الماضي إلى صباح اليوم الاثنين بسبب الأمطار، وفقا لما ذكرت شركة مجموعة ناننينغ المحدودة للسكة الحديدية الصينية.

كما شهدت بلدة لونغمنقانغ في مدينة تشينتشو هطول أمطار بمنسوب 189.6 ملم/ساعة، مما حطم الرقم القياسي لمنسوب هطول الأمطار لكل ساعة في قوانغشي.

وبحلول الساعة الخامسة مساء الأحد، تسببت الأمطار الغزيرة أيضا في إجلاء نحو 280 شخصا في مدينة ناننينغ.

وبعثت الحكومة المحلية إجمالي 2982 من موظفي الاستجابة للطوارئ و569 مركبة و105 مجموعات من معدات الضخ لأغراض الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث.

ومن المتوقع أن تغرق أمطار غزيرة المناطق الشرقية والساحلية من منطقة قوانغشي خلال الـ24 ساعة المقبلة، وفقا لتوقعات الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى