اخر الاخبارمحلي

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة.. ارتفاع مستمر في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء 05 يونيو 2024 حتى الاثنين 10 يونيو، حيث تشهد البلاد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء من غدا الأربعاء 05 يونيو حتى الجمعة 07 يونيو.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلاً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
حالة الطقس الأربعاء 05 يونيو:

أضاف خبراء الأرصاد الجوية تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس 06 يونيو والجمعة 07 يونيو:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يصاحب حالة الطقس نشاط الرياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه وفقًا لنماذج الطقس تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (43) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأكدت الهيئة، أن السبب الرئيسي وراء الأرتفاع الكبير فى درجات الحرارة هو تأثير الكتل الهوائيه شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة علي القاهرة لتصل إلي 40 درجة يومي الخميس والجمعة القادمين.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية بينما سجلت درجات الحرارة العظمي اليوم على القاهرة 38 درجة وجنوب الصعيد 44 درجة لذا ناشدت الهيئة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار والإكثار من شرب السوائل الباردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى