أخبار العالماخر الاخبار

بعد تهديدات نصرالله.. “الاتحاد الأوروبي” يؤكد دعم قبرص

أعرب المتحدث باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو، عن دعم الاتحاد الأوروبي لقبرص فى مواجهة تهديدات ميليشيا حزب الله لها.
ونقلت صحيفة “قبرص ميل” اليوم الخميس، عن ستانو قوله: “قبرص دولة عضو بالاتحاد الأوروبي، وهذا يعنى أن الاتحاد الأوروبي هو قبرص، وقبرص هي الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف ستانو أن هذا يعنى أن”أى تهديد لأحد من أعضائنا، هو تهديد للاتحاد الأوروبي”.
ومضى ستانو قائلاُ، إن الاتحاد الأوروبي “يشارك فى الاتصالات والأنشطة مع العديد من الشركاء فى المنطقة بهدف المساهمة فى خفض التصعيد على نحو ضروري” للتوتر القائم”. وفي ضوء ذلك، قال ستانو إن هناك حواراً مستمراً مع الحكومة اللبنانية، ومع أطراف آخرين، إلى جانب شركائنا فى المنطقة والمجتمع الدولي.
وأوضح المسؤول الأوروبي أن “الهدف الوحيد للاتصالات هو منع حدوث أى تصعيد آخر، حيث إنه لن يستفيد أحد من تصعيد آخر محتمل بين حزب الله وإسرائيل فى هذه الحالة الخاصة”.
وقال ستانو إن الاتحاد الأوروبي يراقب الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل عن كثب، حيث إنه يمثل”مصدر قلق مستمر” ودعا إلى إجراء خفض للتصعيد فى التوتر بالمنطقة.
وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، هدد أمس الأربعاء، بالتعامل مع قبرص كجزء من الحرب إذا أتاحت بنيتها التحتية للجيش الإسرائيلي في ضرب لبنان.
ورد الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليديس على ذلك بالقول إن بلاده لا تشارك بأي شكل من الأشكال في نزاعات الحرب، مشيراً إلى أن “جمهورية قبرص جزء من الحل وليست جزءاً من المشكلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى