اخر الاخبارمنوعات

احتلت المركز الأول.. أين تقع أرخص مدينة أوروبية لقضاء عطلة الصيف 2024؟

مع اقتراب موسم العطلات يبدأ المسافرون الراغبون في السفر إلى أوروبا في البحث عن أماكن رخيصة، لقضاء عطلتهم الصيفية، للاستمتاع بتجربة سفر رائعة دون إرهاق ميزانيتهم.
أرخص مدينة أوربية للسياحة؟

وجد تقرير جديد شمل المدن في أوروبا أن التكاليف انخفضت بنحو 60% من الوجهات، حيث قارن تقرير أموال السفر السنوي، الصادر عن مكتب بريد المملكة المتحدة، أسعار العطلات القصيرة في 37 مدينة في جميع أنحاء أوروبا بشكل عام، ولبنود محددة مثل الإقامة والوجبات والمعالم الثقافية، بحسب تقرير نشرته فوربس.

وهيمنت الوجهات الأوروبية الشرقية على المراكز العشرة الأولى، وفيما يلي نرصد المدينة التي جاءت في المرتبة الأولى كأرخص مدينة في القارة.

استعادت مدينة فيلنيوس، عاصمة ليتوانيا، تاجها كأفضل مدينة من حيث القيمة، حيث أصبحت تكاليفها أقل بنسبة 10% من تكلفة لشبونة، وأقل من نصف تكاليف 18 مدينة أخرى.

بينما كانت أمستردام هي الوجهة الأكثر تكلفة في الاستطلاع، وذلك على الرغم من تسجيل المدينة الهولندية انخفاضًا بنسبة 8.3% في الأسعار، وهو تاسع أكبر انخفاض بين جميع الذين شملهم الاستطلاع، فيما كانت بلفاست هي أغلى عواصم المملكة المتحدة، تليها إدنبرة مباشرة.
فيلنيوس هي عاصمة دولة ليتوانيا

ولا تزال مدينة لشبونة التي تحتل المركز الثاني في البرتغال هي المدينة الأكثر تكلفة في أوروبا الغربية، وعلى الرغم من ارتفاع متوسط ​​تكلفة الإقامة في فئة الثلاث نجوم بنسبة 26%، إلا أن الأسعار لا تزال جيدة بالنسبة للوجبات والمشروبات والسلع السياحية الأخرى.

فيلنيوس هي عاصمة ليتوانيا، وتعد المدينة القديمة الأنيقة والمطلية بالباستيل أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويمكنك قضاء ساعات في التجول في مجموعة من الهندسة المعمارية بدءًا من المباني المدنية الباروكية الفخمة وحتى الكنائس القوطية.

كما يمكنك الاستمتاع بكنيسة سانت آن ذات الحجارة الوردية والمزخرفة والتي تعود إلى القرن الخامس عشر والكاتدرائية البيضاء اللامعة على الطراز الكلاسيكي الجديد في الساحة المتجانسة.

أمام المبنى، ستجد بلاط Stebuklas، الذي يمثل نقطة البداية لطريق البلطيق، والذي كان عبارة عن سلسلة بشرية تشكلت في 23 أغسطس 1989 من قبل مليوني شخص عبر إستونيا ولاتفيا وليتوانيا- وهي أطول سلسلة بشرية متواصلة في التاريخ- كعمل احتجاجي ضد الاحتلال السوفيتي.

وبعدها أصبحت ليتوانيا أول جمهورية تعلن استقلالها عن الاتحاد السوفييتي في عام 1990 لكنها لا تخفي هذا الجانب من تاريخها في العاصمة، إذ يعد متحف المهن والنضال من أجل الحرية- المعروف أكثر باسم «متحف كيه جي بي» بعد استخدامه كمقر سابق للشرطة السرية السوفييتية- سجلًا قويًا للاضطهاد والترحيل الجماعي لليتوانيا على يد قوات ستالين.

المسافرون ذوو الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن وجبات رخيصة مدللون بالاختيار في فيلنيوس تشتهر المدينة بمقاصفها- مطاعم رخيصة ومبهجة تقدم أطباق الحقبة السوفيتية، وفي Zilvino Restoranas، يمكنك الاستمتاع بوعاء من حساء الشمندر المليء بالنكهات أو šiupininė sriuba مقابل حوالي 3 دولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى