أخبار العالممحلي

«رجعوا الشتوي».. إنذار جوي من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الأحد: بداية التقلبات

الطقس اليوم الأحد، 7 إبريل 2024.. كشفت الأرصاد الجوية عن بداية التقلبات الجوية اليوم، موضحة تشهد البلاد وعلى مدار الأسبوع الجاري الذى يتزامن مع عيد الفطر طقس ربيعي معتدل مع سقوط الأمطار (العشوائية) على بعض المناطق.

وأوضحت خرائط الطقس أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تراجعا بسيطا فى درجات الحرارة لمسناه منذ أمس السبت، على أن يستمر حتى الأربعاء القادم، لتنشط الرياح خلال هذه الفترة بشكل يومي بطريقة عشوائية خلال فترات النهار، يصحبها من حين لاخر هبّات قوية قد تثير الغبار في نطاق محدود وأثناء أوقات هبّاتها فقط لكن تأثيرها الأكبر هو ترطيب الأجواء.

الطقس فى عيد الفطر

وتابعت: يطرأ على الطقس انخفاض طفيف أخر مع يومي الثلاثاء والأربعاء حتى تصل الحرارة إلى شبه الاعتدال ما بين أوائل إلى منتصف العشرين بسواحل المتوسط، وفي حدود اواخر العشرين على القاهرة والدلتا وباقي المناطق الشمالية الداخلية، وتظل درجة الحرارة في أوائل الثلاثينات على مناطق الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا، حيث تبقى باردة خاصة خلال الأوقات المتأخرة والصباح الباكر من كل يوم.

أماكن سقوط الأمطار:

وأعلنت خرائط الطقس أماكن فرص سقوط الأمطار، التى تتركز بشكل خاص على مناطق بعض مناطق سواحل المتوسط وشمال الدلتا والقناة وشمال سيناء.

ليبدأ سقوط الأمطار على سواحل مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ وحتى بعض المناطق من شمال محافظات الدلتا ومدن القناة بشكل عشوائي غير محدد، قد يصحبها الرعد أحيانًا.

ومع يومي الثلاثاء والأربعاء تبدأ الأمطار تتركز بشكل خاص على السواحل الشمالية الشرقية من كفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وحتى سواحل شمال سيناء، بالإضافة إلى المناطق الشمالية والشرقية من الدلتا ومدن القناة وقد تصل إلى الأسكندرية أحيانًا، وقد يصحب الأمطار الرعد أحيانًا.

وأفادت بأنه على الرغم من أن فرص سقوط الأمطار تعد ضعيفة في كل الأيام على مناطق جنوب الدلتا والقاهرة لكنها قد تصل بشكل نادر ومحدود جدًا على أماكن قليلة بعض الأوقات وبشكل غير مؤثرة.

نصحت الأرصاد الجوية خلال الفترة المحددة بارتداء الملابس «بكم» خلال ساعات النهار، وارتداء الجواكت الشتوية الخفيفة ليلًا منعا للإصابة بالبرد خلال هذه الفترة من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى